أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أكاديمي عراقي يدعو المؤسسات الثقافية والاجتماعية والمرجعيات الدينية للتكاتف لبناء مراقد بقيع الغرقد

دعا الاكاديمي العراقي واستاذ التاريخ في جامعة كربلاء عدي المفرجي، المؤسسات الثقافية والاجتماعية والمرجعيات الدينية للتكاتف وتظافر الجهود لتحقيقي مراد اعادة بناء مراقد ائمة البقيع عليهم السلام.
وقال المفرجي في حديثه لبرنامج نقطة ضوء الذي يقدمه الزميل مصطفى الزيدي عبر شاشة قناة الامام الحسين عليه السلام العربية الثانية، “ارى ان لا نعول على الجانب السياسي في قضية البقيع لأن هذ الجانب ينظر في علاقاته الدبلوماسية وتوازن القوى ومتطلبات العملية السياسية ولا يريد ان يدخل في مشاكل مع دول الجوار”.
واضاف، “يجب ان نعول على المؤسسات الدينية والهيئات والمؤسسات المجتمعية التي باستطاعتها ان تجمع رأيا موحدا ويستغل عالميا لتحقيق المطلب ورفع المظلومية عن قبور البقيع”.
ودعا المفرجي، المؤسسات الدينية والثقافية والادباء والمرجعيات الدينية وكل الفعاليات الاجتماعية الى التكاتف والتعاون وتظافر الجهود لتحقق مراد اعادة بناء مراقد البقيع.
وشهد احياء ذكرى هدم مراقد البقيع في الثامن من الشوال هذا العام، تنظيم العديد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية في العديد من دول العالم للمطالبة بالضغط على السعودية لإعادة اعمار قبور البقيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى