أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد مصادرة ممتلكاتهم من قبل النظام الصدّامي.. شيعة مومباي يعودون للسكن في كربلاء المقدسة

بعد سنوات طويلة من خوضهم لمعركة طويلة ضد النظام الصدّامي المباد، الذي قام بمصادرة حقوقهم وممتلكاتهم الخاصة في مدينة كربلاء المقدسة، يُعرب الشيعة الخواجة من مومباي عن سعادتهم بأن يكون لهم سكن جديد في هذه المدينة التي سكنوها لأكثر من مئة عام.
ونقلت وكالة (تايمز أوف إنديا) عن مدير شركة (أنجمان فايز وبانجيتاني)، سلمان مولوبوي، قوله: إنّ “الشيعة الخواجة كانت لهم ممتلكات وعقارات في مدن كربلاء المقدسة والكاظمية والنجف الأشرف، وتم مصادرتها من قبل النظام الصدامي السابق”.
وأضاف بأنه “أصبح لشيعة مومباي وأفراد الخواجة سكن جديد في مدينة كربلاء المقدسة، يتمثّل بتشييد (قصر كربلاء) الواقع في شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) وعلى مسافة (350 متراً) من المرقد الحسيني المطهر”.
وبين بأن “القصر تم تشييده من قبل شركتنا والانتهاء منهم العام الماضي، ويتكون من (13 طابقاً) ويتسع لأكثر من (450 زائراً)، ويضم قاعات للمناسبات وغرفاً فسيحة ومفروشة مزوّدة بمختلف الخدمات”.
وأشار إلى أنّ “فكرة بناء هذا القصر تتمثل باحتضان الحجاج الشيعة من أهالي مومباي الذين يرومون زيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، حيث يحتضنهم بأجور زهيدة”.
وأعربَ مولوبوي عن سعادته “بتشييد مثل هذا السكن لشيعة مومباي في مدينة كربلاء المقدسة، بعد سنوات طويلة من تسفيرهم ومصادرة ممتلكاتهم”، مبيناً أن “أهالي مومباي يرتبطون ارتباطاً كبيراً بهذه المدينة المقدسة التي تحتضن الأجساد الطاهرة للإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى