أخبارالعالم الاسلامي

في باكستان وإيران والبرتغال.. وقفات وتظاهرات حاشدة إحياءً لفاجعة تهديم قبور جنّة البقيع

شهدت مدن عدّة في كل من باكستان وإيران والبرتغال، وقفات احتجاجية وتظاهرات حاشدة، شارك فيها أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، إحياءً لفاجعة تهديم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)، والمطالبة بإعادة بنائها.
وبحسب ما نشرته وسائل إعلامية، تابعتها (شيعة ويفز)، فقد شهدت عدة مدن باكستانية، خروج الآلاف من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في تظاهرات حاشدة لإحياء فاجعة تهديم القبور الطاهرة في جنّة بقيع الغرقد، ومطالبة الحكومة السعودية بإعادة بنائها.
وفي مدينة قم المقدسة، بإيران، خرج جموع من المؤمنين لإحياء الفاجعة الأليمة، رافعين لافتات لإدانة واستنكار الجريمة البشعة بحق القبور الطاهرة لآل البيت (عليهم السلام).
كما وأفادت وسائل إعلامية، بأنّ “عدداً من الجالية الشيعية في مدينة (السيدة فاطمة) البرتغالية، أقاموا وقفة احتجاجية أمام كنيسة (السيدة فاطمة)، للمطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة لجنّة بقيع الغرقد”.
وأشارت إلى أن “المحتجين دعوا المسلمين في كل العالم إلى تنديد واستنكار هذه الجريمة الدامية بحق مقدساتهم في جنّة البقيع بالمدينة المنورة، وأكد بأن الحفاظ على التراث والمشاهد الدينية المقدسة هو حفاظ على الهوية الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى