أخبارالعالم الاسلامي

كربلاء المقدسة تحيي على مدى ثلاثة أيام ذكرى فاجعة تهديم قبور بقيع الغرقد

أحيا المحبّون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) على مدى ثلاثة أيام متتالية، ذكرى الفاجعة الأليمة لتهديم قبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وصحابة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والنساء المؤمنات في جنّة بقيع الغرقد، التي وافقت يوم أمس الجمعة الثامن من شهر شوال المكرّم.
وشهدت العتبة الحسينية المقدسة، حضوراً حاشداً للمحبين من محافظة كربلاء المقدسة وخارجها، للمشاركة بمجلس العزاء الذي أقامته داخل الصحن الحسيني الشريف بالتعاون مع هيئة البقيع العالمية، إحياءً لهذه الفاجعة الأليمة.
وأفاد مراسل (شيعة ويفز) في مدينة كربلاء المقدسة، بأنّ “البرنامج العزائي شهد إقامة مجلس حسيني مساء يوم الأربعاء الماضي، داخل الصحن الحسيني الشريف، حيث ارتقى منبره سماحة الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي، متحدثاً عن هذه الفاجعة الكبرى التي آلمت المسلمين في كل أنحاء العالم”.
وتابع القول: أن “المجلس شهد إقامة عزاء للطم، بمشاركة الرادود الحسيني الملا باسم الكربلائي، وبحضور حاشد من قبل المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأنّ “الملا الكربلائي، أحيا مجلساً ثانياً في اليوم التالي، داخل صحن العقيلة زينب (عليها السلام)، حداداً على فاجعة بقيع الغرقد وتهديم القبور الطاهرة لآل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى