أخبارالعالم الاسلامي

وسم التضامن مع (اليوم العالمي للبقيع) تتصدّر مواقع التواصل الاجتماعي

تصدّرت وسوم (اليوم العالمي للبقيع) و (البقيع قضيّتنا) (وأعيدوا بناء قبور البقيع)، مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الأخيرين، تضامناً مع إحياء الذكرى الـ (96) لفاجعة تهديم قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقيع الغرقد.
وشارك محبو أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم الإسلامي، هاشتاغ (اليوم العالمي للبقيع) عبر منشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تابعتها (شيعة ويفز)، وهو اليوم الذي أوصى بإحيائه المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حيث دعا إلى تسمية يوم الثامن من شهر شوال المكرّم بـ “اليوم العالمي للبقيع”، إحياءً للفاجعة الأليمة، ومن أجل المطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة.
وجدّد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) مطالباتهم بإعادة بناء قبور جنّة البقيع، التي تم تهديمها على أيدي الوهابيين والتكفيريين.
هذا وبارك، المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم سعي المحبين والموالين للعترة الطاهرة، لإعادة مشاهد الأئمة (عليهم السلام) في بقيع الغرقد.
وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بياناً لسماحته قال فيه: “نسأل الله تعالى لكم التوفيق والتسديد، ونبارك السعي لإعادة مشاهد الأئمة (عليهم السلام) في البقيع مع مراعاة الظروف المناسبة واختيار الضغط من خلال الحوار حالياً مع السلطات هناك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى