أخبارالعالم

وقفة تضامنية على الأنترنت تنديداً لجريمة هدم قبور جنّة البقيع

دعت مؤسسة البقيع العالمية، ومقرّها السعودية، إلى تنظيم وقفة تضامنية على الإنترنت على مدار 24 ساعة، إحياءً ليوم الثامن من شهر شوال المكرّم، ذكرى تهديم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)، على أيدي الوهابيين والتكفيريين.
وقالت المؤسسة في بيان لها تلقته (شيعة ويفز): “نخطّط لإحياء ذكرى مأساة تدمير جنّة البقيع في الثامن من شوال من جميع أنحاء العالم، عبر تنظيم وقفة تضامنية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على مدار (24 ساعة)، للتنديد بهذه الجريمة النكراء”.
وأضافت، “نظرًا لتفشي جائحة COVID-19، ستقيم المنظمة وقفتها التضامنية والاحتجاجية لى الإنترنت، ينظمُّ إليها العديد من العلماء والنشطاء والمتطوعين والأكاديميين وأعضاء المجتمع”.
وأكّدت المؤسسة على ضرورة “إحياء هذا اليوم الأليم من قبل المسلمين في كل أنحاء العالم، عبر إقامة الندوات والوقفات الاحتجاجية ومجالس العزاء وإشعال الشموع أمام البيوت، للتذكير بهذه الفاجعة الأليمة”.
وفي الجانب ذاته، أعلنت مؤسسة البقيع، عن إقامة مجلس عزاء في الصحن الحسيني الشريف، بمناسبة ذكرى تهديم القبور الطاهرة ببقيع الغرقد، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً من يوم غدٍ الأربعاء (6 شوال المكرّم) بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة، حيث سيحيي المجلس الرادود الحسيني باسم الكربلائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى