أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

تقرير: الاهمال والتعذيب يغتال معتقلاً شيعياً في سجن الحائر السعودي

ذكر تقرير لموقع مرآة الجزيرة، ان الاهمال والتعذيب ومنع العلاج تسبب باغتيال معتقل شيعي في سجن الحائر السعودي.
وقال التقرير، انه “استشهد في سجن الحائر في الرياض الكاتب المعتقل زهير علي المحمد علي، بعد تعمّد السلطات الإمعان بجسده والفتك به بمنع العلاج عنه بعد إصابته بفايروس كورونا، وحرمانه من العلاج الضروري وحاجة جسده الملحّة للعناية والرعاية الطبية”.
واضاف، أن السلطة ومع التمسك بسياسة الانتقام من المعتقلين ومنع العلاج عنهم تسببت باستشهاد المعتقل زهير المحمد علي، الذي كان يعاني ويلات السجون والتعذيب والتنكيل الذي تكتنزه.
وطالب نشطاء من أبناء المنطقة، أثاروا قضية المعتقل الشهيد المحمد علي ودعوا العالم للتحرك والضغط على السلطة للكف عن هتك الأرواح واغتيالها عبر اعتقالات تعسفية وإهمال متعمد.
ودعا الكاتب علي آل غراش إلى التضامن مع عائلة شهيد الرأي زهير المحمد علي، وتساءل من الذي يحاسب من قتل الشهيد ومتى سيتم التحقيق حول سقوط شهداء في السجون نتيجة الإهمال الطبي والتعذيب؟.
وطالب بالتضامن مع العائلة المفجوعة برحيل فقيدها العزيز بعد تغييب قلق على مصيره لسنوات طويلة، قائلا “في أيام العيد السعيد فجعت عائلة ‏المعتقل زهير علي شريدة المحمد علي من الأحساء بوفاته ورحيله بمسمى ووسام شهيد في سجن الحائرالرياض بعد إصابته بكورونا نتيجة الاهمال الطبي والتعذيب، بعد اعتقال تعسفي منذ 2017 بسبب التعبير عن الرأي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى