أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

النظام البحريني يتعنّت.. تبييض السجون مطلب لا يفارق لسان أهالي معتقلي الرأي

تشهد مدن وبلدات البحرين عالي وكرزكان وكرباباد وسترة تظاهرات غاضبة، حيث أقيمت وقفات واعتصامات في بلدات الدراز والسنابس والهملة والنويدرات والبلاد القديم وبالقرب من مجمع الهاشمي.
وطالب الأهالي، بالحريّة لأبنائهم من دون قيد أو شرط، وذلك بعد تأكيد أكثر من 100 إصابة بين معتقلي الرأي بفيروس كورونا في سجن جوّ والحوض الجاف، واستشهاد عباس مال الله، والهجوم الوحشيّ على المعتقلين في سجن جو وإخفاء نحو 30 معتقلًا.
ويواصل النظام الخليفيّ تعنّته في هذه القضيّة، عبر تكثيف إصدار تقارير كاذبة من مؤسّساته، وآخرها تصريح لما تسمّى الأمانة العامّة للتظلّمات ادّعت فيه أنّها قامت بزيارة مفاجئة لسجن جوّ المركزيّ يوم الإثنين 10 مايو/ أيّار 2021، بعد تلقّيها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية 222 شكوى، من أهالي المعتقلين حول عدم تلقّي اتصالات منهم.
ولفتت إلى أنّه تبين خلال الزيارة بأنّ الأوضاع المعيشيّة للمعتقلين في المبنى المستهدف طبيعيّة، وأنّهم يحصلون على حقوقهم المعيشيّة في المكان، شأنهم شأن المعتقلين كافّة في المباني الأخرى، وأنّه لا صحّة للمزاعم والادّعاءات بشأن حرمان السّجناء من الاتصال أو إخفائهم قسريًا، بحسب ادّعائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى