أخبارالمرجعية

سوريا: جموع حاشدة من المؤمنين تحيي الذكرى السنوية لرحيل الإمام الشيرازي

شاركَ جمع حاشد من رجال الدين وعموم المؤمنين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في سوريا، في المجلس التأبيني الذي أقامه مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة السيدة زينب (عليها السلام)، بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل الإمام المجدّد السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدّس سره الشريف).
وأحيتْ الأمّة الإسلامية، ذكرى رحيل الإمام الشيرازي (قدس سره) والتي توافق للثاني من شهر شوال المعظّم، مستذكرينَ مواقفه الريادية والمشرّفة في خدمة الدين والمجتمع ما قبل وبعد تسلّمه للمرجعية الشريفة في مدينة كربلاء المقدسة.
وقال مكتب المرجعية الشيرازية في بيان تلقته (شيعة ويفز): إنّ “المجلس التأبيني ابتدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها سماحة الشيخ محمد حسن عبد الهادي، فيما أعقبتها كلمة قيمة ألقاها سماحة السيد رياض الحسين، تطرّق فيها إلى جوانب عدة من شخصية الإمام الشيرازي الراحل وسيرته العطرة”.
وأضاف البيان أن “الشيخ الحسين استذكر في كلمته تلك المواقف العظيمة التي وقف بها الفقيد الراحل، وما قدّمه خلال حياته المباركة من خدمات جلية في دفاعه عن مذهب أهل البيت (عليهم السلام) وخدمة الأمّة الإسلامية”.
وفي جانب منفصل، أكّد مكتب المرجعية الشيرازية في سوريا، أن “شهر رمضان العظيم لهذا العام كان حافلاً بالبرامج العبادية والقرآنية وعقد الجلسات الرمضانية المباركة، فضلاً عن توزيع (1000 سلّة غذائية) على طلبة العلوم الدينية خلال أيام الشهر العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى