أخبارالعالم

في لندن.. ندوة افتراضية بعنوان أصول الصيام في الديانات المختلفة

ضمن سلسلة نشاطات ثقافية ودينية في شهر رمضان العظيم، عقدت الرابطة العالمية (للأخوة الخوجة) ندوة افتراضية بعنوان أصول الصيام في الديانات المختلفة، بمشاركة مديرة الندوة السيدة محجبين دالا.
وحضر الندوة الشيخ محمد علي الشمالي، والاسقف مالاخاس، والهندي سوامي جيداناند.
وقدم الأسقف البروفسور مالاخاس شرحاً عن الصيام في الديانة المسيحية، وكيف كان السيد المسيح عيسى عليه السلام يوصي بالصيام، ويؤكد على اهميته للانسان، وشرح كذلك أصول الصيام في الديانة اليهودية وتقاليدها في المجتمع الذي ولد فيه السيد المسيح، وتدرّجَ من هناك الى التعاليم المسيحية في الصيام واختلافها عن اليهودية، والمدة التي يصوم فيها أتباع المسيحية وأنواع الصيام وعن ماذا يصومون.
ثم بدأ الأسقف مالاخاس بشرح أهمية الصيام الروحية لكل الأديان ومدى تأثيرها على التابع لكل الأديان ومعاني الصيام وأسبابه وفوائده.
ثم قام حجة الإسلام الشيخ محمد علي الشمالي، مدير المركز الإسلامي في إنكلترا، بالحديث عن الصيام عند المسلمين باستعراض الآيات القرآنية التي توجب الصيام في شهر رمضان المبارك، وعن ماذا نصوم ومعنى الصيام الروحي، ثم أنواع الصيام الواجب والمستحب.
وبعد ذلك شرح الهندي سوامي، كيفية الصيام في الهندوسية ومعانيها الروحية وتأثيراتها النفسية على أتباعها ولماذا يصوم الهندوس..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى