أخبارالمرجعية

المرجع الفياض يعزي بمأساة مدرسة سيد الشهداء عليه السلام في كابل ويطالب بمحاسبة الجناة

أصدر مكتب المرجع الديني سماحة اية الله العظمى الشيخ إسحاق الفياض، بيان تعزية ومواساة بمأساة انفجار مدرسة سيد الشهداء في العاصمة الافغانية كابل، وارح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من طالبات المدرسة.
وجاء في بيان سماحة المرجع الفياض:

بسم الله الرحمن الرحيم
إنا لله وإنا إليه راجعون
( مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) المائدة 32
وا أسفاه وحسرتاه على تلك الدماء الطاهرة التي أريقت بغير حق في مدرسة سيد الشهداء غربي كابل، لقد طالت يد غدر أعداء الاسلام واﻹنسانية، الفتيات واﻷطفال المتعلمين اﻷبرياء والعزل في نهار إحدى أيام شهر رمضان المبارك فأراقت دمهن بوحشية يعجز اللسان عن وصفها.
دون أي ذنب ووجه حق، تساقطت أرواح بناتنا اليافعات، كسقوط أوراق اﻷشجار في الخريف، فكانت ضحية لرياح العنف التي أتى بها جهل اﻷعداء وحقدهم، فتركن جرحًا عميقًا في جسد اﻷمة اﻹسلامية يحز في قلوب وصدور أحرار العالم.
بقلب ملئه الحزن واﻷلم، أعزى صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف وذوي الضحايا وعموم شعب أفغانستان المؤمن واﻷبي والشريف، باستشهاد تلك الورود الملطخة بالدماء، كما اسأل الله تعالى أن يلهم قلوب عوائل الشهداء المفجوعة، الصبر والسلوان، ويمن على الجرحى بالشفاء الكامل والعاجل.
وأخيرًا، أود أن أذكر بأن التهاون واﻹهمال الحكومي تجاه المِلَفّ اﻷمني، أمر غير مقبول تحت أي عنوان كان، واحترامًا لدماء شهداء وعزاءً لقلوب الناس، يجب على المؤسسات اﻷمنية الحكومية أن تبادر إلى كشف الجناة الذين يقفون وراء هذا العمل اﻹجرامي المروع فينالوا جزاءهم العادل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ۲۷ / رمضان المبارك
مكتب المرجع إسحاق الفياض- النجف اﻷشرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى