أخبارالإعلام الشيعي

المسلم الحر تحث الهيئة الدولية للأمم المتحدة على لعب دور في وقف الحروب الجارية

حثت منظمة اللاعنف العالمية “المسلم الحر” في اليوم العالمي لضحايا الحرب العالمية الثانية، الهيئة الدولية للأمم المتحدة على تحمل مسؤولياتها على لعب الدور المفترض في وقف الحروب الجارية.
وذكرت المنظمة في رسالتها، “يحيي المجتمع الدولي مناسبة خاصة بضحايا اضخم حرب شهدها التاريخ الحديث، وهي الحرب العالمية الثانية التي خلفت ملايين الضحايا من المدنيين والعسكريين على حد سواء، تضمنت تلك الضحايا الأطفال والنساء، فضلا عن خسائر فادحة في اقتصاديات الدول الكبرى والنامية تسببت في معاناة جسيمة عانت منها تلك الدول لعقود”.
واضافت، “اذ اقر يومي الثامن والتاسع من شهر أيار/ مايو من كل عام لإحياء ذكرى الضحايا في الحرب العالمية الثانية، حيث تنظم العديد من الفعاليات الاجتماعية التي تخلد أرواح الضحايا الذين سقطوا بسبب تلك النكبة العالمية”.
ودعت المنظمة، الدول الكبرى الى الاعتبار من تداعيات تلك الوصمة السوداء في تاريخ الإنسانية، والعمل على الحيلولة دون اندلاع النزاعات المسلحة او التورط في حروب جديدة تسفر عن معاناة مكلفة، مؤكدة على ضرورة تقلد الهيئة الدولية للأمم المتحدة مسؤولياتها التي أنشأت من اجلها الرامية الى الحد من الصراعات السياسية والعسكرية ولعب الدور المفترض في وقف الحروب الجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى