أخبارالعالم الاسلاميمصر

رجل دين مصري: الإمام علي عليه السلام وهبه الله صفات لم يهبها لأحد من الصحابة

اكد رجل الدين المصري أسامة الأزهري، إن الإمام علي عليه السلام، كان باب العلوم والمعارف، ووهبه الله صفات وخصائص لم يهبها لأحد غيره من الصحابة، موضحاً أنه كان يتسم بالمواهب والمهارات والملكات وعلوم صناعة القضاء.
وأضاف الأزهري خلال برنامج تلفزيوني ، إن الإمام علي بن طالب عليه السلام، له في الإسلام مكانة كبيرة للغاية حيث قال النبي صلى الله عليه وواله في حب علي “لا يحبك إلا مؤمن، ولا يغبطك إلا منافق”.
وكشف أسامة الأزهرى، أحد علماء الأزهر الشريف، كيف بنيت لدى الإمام على بن أبى طالب عليه السلام شخصية القاضي، متابعا: كان الإمام علي عليه السلام متهيب أن يخوض مهنة القضاء، ولكن كيف سطعت شمس القضاء في صدره.
وأضاف، أن الإمام ابن ماجة نقل عن الإمام علي بن أبى طالب عليه السلام قوله بعثني رسول الله صلى الله عليه واله، إلى اليمن قاضيا – وكانت هذه أول بعثة دبلوماسية يخرج فيها علي بن أبى طالب قاضيا – وبعثه رسول الله لليمن ليقول الإمام علي لرسول الله صلى الله عليه واله، أبعثني وأنا شاب أقضى بينهم ولا أدرى ما القضاء، فقال: فضرب رسول الله بيده في صدري وقال اللهم أهدي قلبه وثبت لسانه فقال الإمام على بن أبى طالب: ما شككت بعدها في قضاء بين اثنين وذلك بالتجربة والممارسة.
وتابع الدكتور أسامة الأزهري، الإمام علي بن أبي طالب عمره ما عرضت عليه قضية فالتبست عليه قط أو اضطرب فيها أو تلجلج، وما طرح عليه نزاع بين خصمين إلا ووضح له الحق في أول وهلة ببركة رسول الله صلى الله عليه واله ودعائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى