أخبارالمرجعية

عشرات الآلاف يحيون آخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام (صور)

أحيا عشرات الآلاف من المؤمنين آخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام في مدينة سامراء المقدسة.
وبين القائمون على موكب الولاء والفداء والفتح التابع للعلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، انه في كل عام تنظم اللجنة المشرفة على الموكب زيارة في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم لنصرة الإمامين العسكريين عليهما السلام، موضحين أنه تم تسيير أعداد كبيرة من الحافلات مختلفة الأحجام هذا العام، من كربلاء المقدسة إلى مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام في سامراء المقدسة.
وأضافوا، ان هذا العام شهد تنظيماً وأداءً متميزاً، من قبل اللجنة المشرفة على الموكب وتقديم أفضل الخدمات للزائرين، مشيرين إلى أن التسجيل جرى هذا العام إلكترونياً وتم إرسال بطاقات الحجز للزائرين في بيوتهم دون أي عناء أو تعب.
القائمون أكدوا، على استمرارهم بكل عزيمة وإصرار على تنظيم هذه الزيارة المباركة في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم، وتنظيمها بالشكل الذي يليق بزوار الإمامين العسكريين عليهما السلام.
ويحيي شيعة أهل البيت عليهم السلام قبل أكثر من 50 عاماً آخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام، بعد أن دعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره الشريف) وحث الناس على هذه الزيارة بسبب غربة الإمامين العسكريين عليهما السلام في سامراء، لتنطلق بعدها وفود الزوار بعد صلاة الظهر إلى سامراء وتعود بعد صلاة الفجر، ويتم نقلهم مجاناً ليتسنى للجميع زيارة الإمامين العسكريين عليهما السلام.
الجدير بالذكر أن في زمن النظام البائد تم التوقف عن هذه الزيارة المباركة، ولكن بعد سقوط النظام الصدامي تمت إعادة تنظيم الرحلات لتشهد مدينة سامراء سنة بعد سنة تزايداً في أعداد الزوار المشاركين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى