أخبارالعالم الاسلاميباكستان

آلاف الباكستانيين يشاركون في موكب العزاء الموحّد بذكرى استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام)

تجمع الآلاف من المسلمين الشيعة، في مدينة لاهور بشرق باكستان، في موكب العزاء الموحّد، اليوم الثلاثاء، إحياءً لذكرى شهادة أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام).
وأفادت وسائل إعلامية، تابعتها (شيعة ويفز)، بأنّ “الحشود من المعزّين الشيعة تجمّعوا في موكب ديني لإحياء ذكرى وفاة ابن عم النبي محمد (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”، مضيفةً بأن “الحكومة الفيدرالية أصدرت إشعاراً بحظر المواكب والتجمّعات، إلا أنّ المعزّين واصلوا إقامة مراسيمهم الدينية”.
وأضافت وسائل الإعلام بأنّ “موكب العزاء الموحّد شارك فيه قرابة (18 ألف شخص)، لإحياء المناسبة، التي اعتادَ الباكستانيون على إقامة مراسيمها كل عام”.
ونقلت عن مشاركين قولهم، إنّ “المسؤولين يحاولون إيقاف مراسيم الحداد والمواكب الشيعية بأعذار مختلفة بينها الإصابة بفيروس كورونا، ولكنّها بالنسبة لنا مجرّد أعذار”.
وارتدى الباكستانيون المعزّون، الملابس السوداء تعبيراً عن الحزن بالمناسبة الأليمة، فيما شارك آخرون بمواكب التطبير والضرب بزنجيل السكاكين، مواساةً لفاجعة أمير المؤمنين (عليه السلام).
من جانبه، قال مجلس العلماء الشيعي الباكستاني في بيان قبل المسيرة: “نرفض أي قيود مفروضة على مراسم الحداد العلوية”، مضيفاً أنّ “المنع يشمل المواكب الدينية للشيعة، فيما يتم إجراء الانتخابات المحلية، والاجتماعات الحكومية والتبضّع وغيرها من الأنشطة الجماهيرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى