أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خطة صحية خاصة لتوفير السلامة لزائري النجف الأشرف

صرّح مدير صحة النجف الأشرف، الدكتور رضوان الكندي، عن المباشرة بتنفيذ خطة الطوارئ الصحية لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للزائرين الوافدن للمدينة المقدسة، لإحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال الكندي في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “الخطة بدأ تنفيذها منذ يوم التاسع عشر وتستمر حتى الحادي والعشرين من شهر رمضان العظيم، و تتضمن رفع درجة الاستعداد في المؤسسات الصحية وتوفير الاحتياجات اللازمة من ادوية ومستلزمات طبية، مع زيادة السعة السريرية في مستشفيات المحافظة وتوفير كميات جيدة من الدم الآمن والمفحوص”.
واضاف الكندي ان “الخطة تتضمن محورين (وقائي وعلاجي) ففي الجانب الوقائي ستقوم فرق تابعة للرقابة الصحية بمتابعة ومراقبة سلامة وصلاحية المواد الغذائية المقدمة للزائرين، والتأكيد على استخدام الاقداح ذات الاستعمال الواحد بالنسبة لمياه الشرب”.
وتابع القول إن “أما الجانب العلاجي تضمن نشر (50 سيارة اسعاف) في الساحات والتقاطعات الرئيسة للتعامل مع الحالات الطارئة، كما تم نشر 9 مفارز طبية في كل من مدينتي النجف والكوفة حيث تزداد كثافة الزائرين ، وتضم مفارز صحية لاستقبال الحالات المشتبه بها بفيروس كورونا واجراء الفحوصات السريعة لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى