أخبارالعالم

شيعة مومباي يحيون شعائرهم الخاصة بذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)

يقيمُ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة مومباي الهندية، طقوساً وشعائر عزائية خاصّة بذكرى شهادة أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام)، وسط أجواء من الحزن والبكاء بالفاجعة الأليمة.
وينظّم أهالي المدينة، مواكب عزائية وخدمية، تنطلق من مساجدهم وحسينياتهم لتطوف الشوارع وصولاً إلى إقامة التجمّع الكبير للعزاء العلوي الموحّد، حيث يجري تشييع النعش الرمزي للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) بمشاركة الرجال والنساء والأطفال.
كما وتشهد المدينة، خلال الأيام الثلاثة للذكرى الأليمة، إقامة عزاء زنجيل السكاكين، حزناً وتألماً على مصابه العظيم، وتعبيراً عن فداحة فقد الأمة الإسلامية والإنسانية لشخصية عظيمة مثله.
ويقول أهالي مدينة مومباي: إنّهم “يستذكرون بحزن وأسى، هذه المأساة التي ألمّت بالأمة الإسلامية بعد رحيل رسول الله (صلى الله عليه وآله)” مؤكدين المضي على نهج صاحب الذكرى الأليمة ونهجه القويم وما قدّموه خلال حياته المباركة في خدمة الدين والإنسانية”.
هذا ويشهد تشييع النعش الرمزي للإمام علي (عليه السلام)، مشاركة حاشدة من قبل المعزّين والموالين للعترة الطاهرة، الذين يلوذون به، تعبيراً عن الحزن الذي يختلج قلوبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى