أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: العالم اليوم يجب أن يعرف من هو أمير المؤمنين (عليه السلام)

ذكّر المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الحكومات العربية والإسلامية، بالمنهج العظيم الذي خطّه الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) خلال أيام حكومته العادلة، وأبرزها رعاية حقوق الناس وكرامتهم وإيتاء حقوقهم المشروعة.
وقال المرجع الشيرازي، في إطار الحديث عن ذكرى شهادة الإمام علي (عليه السلام): إن “العالم اليوم عليه أن يعرفَ من هو أمير المؤمنين (عليه السلام) وكيف كانت عليه حكومته العادلة، في إنصافه للناس وتأمين حوائج الفقراء والمحتاجين وتفقّد حاجاتهم”.
وأضاف سماحته بأنّ “حكومة الإمام أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) خلتْ حتّى من فقير واحد مات بسبب الفقر والجوع، وكان (عليه السلام) يوفّر ما يحتاجه الفقراء ويستدين المال من أجل تأمين الحياة اللائقة للناس”.
ولفتَ سماحته أنظار الحكومات العربية والإسلامية إلى “ضرورة السير على نهج أمير المؤمنين (عليه السلام) وإدارته للحكومة وشؤون الرعية، لضمان العيش الكريم لشعوبهم الفقيرة”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “شهر رمضان العظيم وذكرى فاجعة استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) أفضل فرصة للتعريف بهذه الشخصية الإنسانية العظيمة للعالم أجمع، وما قدّمه خلال حياته وحكومته الشريفة لخدمة الدين والمجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى