أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

التحديات التي تواجه الشيعة في المهجر في ندوة لمركز الإعلام الدولي

أقام مركز الاعلام الدولي في العتبة الحسينية المقدسة، ندوة حوارية تحت عنوان “التحديات التي تواجه الشيعة في المهجر”، استضاف فيها معتمد المرجعية الدينية في لندن، السيد سعيد الخلخالي.
ودار النقاش حول أبرز التحديات التي يواجهها الشيعة اليوم في أوروبا وتحديداً في مجال الحقوق والحريات، ونظرة العالم الى العراق وخصوصاً بعد زيارة البابا للمرجعية، وكيف يمكن استثمار ذلك لاحقا؟، وكيف يمكن للشيعة فكرياً التعايش مع مختلف الأفكار دون الذوبان في عالم الماديات والنظريات المخالفة؟.
وذكر المحاضر، ان “هناك تحديات تواجه الشيعة في المهجر من بينها بعض الشيعة يحملون الاسم وليس الفكر، لذلك التزامهم ضعيف وثقافتهم محدودة، لكن عموما أن وضع الشيعة في الغرب ممتاز، فبعد أن كان الكثير من المسلمين وغير المسلمين يجهلون التشيع أصبحوا على دراية وتفهّم كبير الآن”.
واضاف، “بعض ما تعلّمناه من أئمتنا عليهم السلام احترام الأديان والمذاهب الأخرى، ونحن دائما نلتقي برجال الدين من المذاهب والأديان الأخرى ونتزاور ونتحاور ونحاول ان نحل المشاكل العالقة”.
وتابع، “يجب أن نذكر أن الكثير من الموالين جاءوا الى بريطانيا قبل 40 أو 50 سنة، حيث لم يكن هناك لا حسينيات ولا مجالس ولا محاضرات لكن بسبب التزامهم واصرارهم استطاعوا تثبيت ركائز للشيعة في المهجر، واليوم الحسينيات بالمئات في مختلف المدن، والمجالس بالآلاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى