أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمنيون يستكرون شهادة الإمام علي (عليه السلام) ويؤكدون مواصلة الاستمرار على نهجه العظيم

أقيمت بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة اليمنية، ندوة ثقافية بذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) بعنوان (فزت ورب الكعبة)، حضرها جمع من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).
وفي الندوة المقامة، أشار مدير المديرية عبد الله الهادي إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) “لتعزيز الإرتباط الديني بالهوية الإيمانية والصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمس الهوية الإيمانية المتجذرة في نفوس اليمنيين”.
وأوضح الهادي أن “ما يقوم به العدوان لن يكسر من عزيمة اليمنيين في مواجهته”.
فيما أكد مدير الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، فيصل أحمد الهطفي “أهمية إحياء هذه المناسبات الدينية العظيمة لدورها الكبير في تجديد وإحياء الدين الصحيح في النفوس وتوطيد العلاقة بين الفرد المسلم والنهج النبوي”.
وأشار إلى “مكانة أمير المؤمنين علي (عليه السلام) وما تحلى به من مناقب وشجاعة في مقارعة ظلم المستكبرين”.
ولفت الهطفي إلى سعي العدو “إبعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها الإيمانية ليسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمة أهدافه وتطلعاته”، مؤكداً على “أهمية التمسك بالهوية الإيمانية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي”.
بدوره لفت نائب رئيس وحدة المتعلمين، علي صومل الأهدل إلى أن “إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) تعزز في النفوس القيم الروحية بأهمية الرجوع لثقافة القرآن والمضي علی نهج أعلام الأمة الإسلامية”.
ونوه إلى أن اختيار واصطفاء الإمام علي (عليه السلام) وصياً للأمة بعد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، وأن هذا الأمر لا خلاف عليه بين عامة المسلمين باستثناء المنهج الوهابي الدخيل على اليمن واليمنيين.
وفي مديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء، شهدت إقامة ندوة دينية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).
وأكد القائمون، على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي (عليه السلام) وشجاعته في مواجهة الأعداء، والاقتداء بصفاته في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى