أخبارالعالم الاسلامي

مسجد “الأسماء الحسنی”.. معلم سیاحي بارز يقصده زوار إندونیسیا (صور)

يعدّ مسجد “الأسماء الحسنى” بمنطقة “غادينغ سيربونغ” في ضواحي العاصمة الإندونيسية “جاكرتا” معلماً سیاحیاً بارزاً في إندونیسیا.
وتأسس المسجد عام 2013 للميلاد حیث كتب علی جدرانه أسماء الله الحسنی الـ99 بالخطّ الكوفي، ومشید في أرض مساحتها 3 آلاف متر وإفتتح على ید عمدة مدینة “تانجيرانج” عام 2013.
ویتكون المسجد من ثلاث طوابق حيث يضمّ الطابق الأول صالة للفعالیات والأنشطة الإسلامیة كـالندوات والمؤتمرات كما أن الطابق الثاني يتضمن صحناً كبیراً للصلاة وصحن آخر في الطابق الثالث یستخدم لإقامة الصلاة فقط.
ویقول إمام المسجد الذي يبلغ من العمر 58 عاماً، إن المسلمین هنا یمكنهم أداء الصلاة والتمتع بجمال المسجد معاً ویؤكد أنه تعرف على المسجد من خلال الشبكات الإجتماعیة بعد أن لفت نظر زواره الكثر.
بالإضافة إلى المسلمين، يستقبل المسجد غير المسلمين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن المسجد، وغالباً ما يصبح هذا المسجد وجهة سياحية، خاصة لطلاب المدارس غير الإسلامية الذين يزورون هذا المكان للتعرف على الأنشطة الدينية.
ويتميز المسجد بـ99 قبة حيث تمثل قباب المسجد عدد أسماء الله الحسنى، وتتميز بهندسة معمارية فريدة مع مزيج من اللونين الأحمر والأصفر والبرتقالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى