أخبارالعالم

الجالية الشيعية في هولندا تعلن عن إقامة مجالس عزائية بذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)

تستعدّ الجالية الشيعية في هولندا، لإحياء الذكرى الأليمة لجرح الإمام علي (عليه السلام) ومصاب استشهاده الأليم، خلال الفترة من (19 – 21 رمضان العظيم).
مجالس العزاء ستقام ليلة التاسع عشر من شهر رمضان العظيم، والموافق ليوم السبت (1 آيار/ مايو 2021).
وذكرت إدارات المراكز الدينية والمساجد والحسينيات، أنّها تستعد لإحياء ليلة التاسع عشر من شهر رمضان العظيم، الذي يوافق ليوم الاعتداء الآثم على الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في محراب مسجد الكوفة ومن ثمّ استشهاده في الحادي والعشرين من الشهر العظيم.
وقالت إدارة المركز الإسلامي في مدينة لاهاي الهولندية: إن “الموالين والمحبين لأهل البيت (عليهم السلام) يستعدّون لإقامة مجالس العزاء بذكرى (ضربة) الإمام علي (عليه السلام) وحادثة مقتله الأليم”.
وأضاف البيان، بأنّ “المركز سيشهد إقامة مجلس العزاء الخاص بذكرى مصاب أمير المؤمنين (عليه السلام) ليلة التاسع عشر من شهر رمضان العظيم، والذي سيكون مقتصراً على الرجال فقط في ظل الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية”.
وتلزم إدارات المساجد والحسينيات المصلين والمشاركين بإحياء الذكرى الأليمة ووفقاً لوصايا الجهات الصحية، بضرورة الالتزام بالتوجيهات الصحية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا أبرزها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى