أخبارالعالم

بسبب توقف الرحلات الجوية.. عراقيون عالقون في الهند لأكثر من “10 أيام” يطالبون الحكومة بإجلائهم فوراً

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، لمناشدات عدد من المرضى العراقيين العالقين في الهند لأكثر من عشرة أيام، طالبوا فيها الحكومة، بالإسراع بتوفير الطائرات الخاصة لنقلهم إلى العراق.
وتسبّب توقف الرحلات الجوية بين العراق والهند، بعد انتشار سلالة متحورة من فيروس كورونا، بمعاناة كبيرة للمئات من المرضى العراقيين ومرافقيهم، بعد أن ظلوا عالقين هناك.
ونقلت وسائل إعلامية تابعتها (شيعة ويفز) عن عدد من المرضى العالقين في الهند، قولهم: إن “هناك عراقيين افترشوا الشوارع بعد نفاد نقودهم، إذ تأخرت عودتهم إلى العراق لعشرة أيام”.
وأضافوا بأن “هناك مرضى بدأوا يعانون من الجوع”، مطالبين الحكومة العراقية بإجلائهم مثلما قامت الحكومات الأخرى اتجاه رعاياها الذين سافروا إلى الهند لتلقي العلاج”.
وأكد الناشطون بأن “أكثر من (500 عراقي) بينهم نساء وأطفال، ينتظرون من الحكومة الإسراع بإرجاعهم إلى بلدهم، خصوصاً مع نفاد أموال أكثرهم، ناهيك عن تدهور حالتهم الصحية”.
وأوضح الناشطون بأن “المرضى العراقيين، يمرون بموقف إنساني صعب ومؤلم، ويطالبون الجهات المعنية بالعودة إلى العراق”.
هذا وقدّم وزير الصحة العراقي، توصيات إلى لجنة الصحة والسلامة العليا، بينها إبقاء حظر السفر بين العراق والهند، ضمن الإجراءات المتخذة لمنع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا ودخول السلالة المتحوّرة، مما يعني بقاء المرضى العراقيين في الهند على وضعهم المأساوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى