أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان تشهد إقامة العزاء المركزي بذكرى رحيل السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)

شهدت العاصمة الباكستانية، إسلام أباد، إقامة تجمّع العزاء المركزي الخاص بإحياء ذكرى شهادة السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، التي وافقت للعاشر من شهر رمضان العظيم، بحضور جموع من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).
وأفادت وكالة (ذا نيوز انترناشيونال) في تقرير تابعته (شيعة ويفز) أن السيد حامد علي شاه الموسوي، رئيس المجلس الأعلى للعلماء الشيعة في باكستان، ألقى كلمة بجموع المعزّين الحاضرين بالعزاء المركزي.
ونقلت الوكالة التي عن الموسوي قوله: إن “السيدة أم المؤمنين خديجة الكبرى (عليها السلام) أول امرأة مصدقة للنبوة، وقدّمت كل ما لديها لدعم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) خلال نشره للرسالة الإسلامية، وأوفت بواجبها في تحقيق أهداف الدين والشريعة”.
وأضاف الموسوي، أن “المرأة المسلمة اليوم قادرة على حماية الدين والشريعة الإسلامية من خلال اتباع السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) والعمل بنهجها القويم”.
وأوضح بأن “حضرة السيدة خديجة (عليها السلام) كانت تُعرف باسم الطاهرة وسيدة قريش حتى في عصر ما قبل الإسلام قبل أن تصبح زوجة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)”، مشيراً إلى أنها “(عليها السلام) وصلت إلى ذروة هذا الاحترام العظيم والمجد في مجتمع دفنت فيه المرأة حية بعد ولادتها بوقت قصير”.
ولفت الموسوي إلى أن “العالم الإسلامي اليوم كله ممّتن للسيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، إذا لو أنها لم تقدّم التضحيات فكان من الصعب أن يعتنق جماعات للدين الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى