أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“قرآنٌ يتلى”.. شيعة ويفز تصحبكم إلى أهم اللحظات الإيمانية خلال شهر رمضان العظيم

شيعة ويفز/ خاص
تشهدُ المزارات والمقامات الشريفة لآل البيت الأطهار (عليهم السلام) في العراق، إقامة جلسات قرآنية بمناسبة شهر رمضان العظيم، تحضرها شرائح عديدة وبأعمار مختلفة، كلّها تحلّقت حول موائد البركات القرآنية.
المشاهد الجميلة لإقامة المحافل القرآنية، تصحبكم إليها (شيعة ويفز) لتكونوا على قربٍ من النفوس التوّاقة للمغفرة والرضوان، وهي تتلو آيات القرآن الكريم بقلوب خاشعة.

وأعلنت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، في بيان لها، عن إعداد برنامج ديني متكامل في المزارات والمقامات المباركة، يتناسب مع الجو الروحي لشهر رمضان العظيم، وما يرافقه من طقوس إيمانية وأدعية سجادية وتلاوة قرآنية.
وأعدّت مراكز علوم القُرآن المنتشرة في مختلف المزارات برامج خاصة للختمةِ الرمضانيةِ وتلاوةِ القُرآن الكريم، فضلاً عن إقامة مجالس الوعظ والإرشاد الديني، كمنهاج يومي لتقديم المسائل الشرعية، في ظل أهمية إحياء هذا الشهر العظيم.
وأضاف البيان بأن “البرامج الرمضانية تشهد أيضاً تقديم وجبات الإفطار في عددٍ من المزاراتِ الشريفةِ، وتوفير أماكن راحة للزائرين مع الالتزام بقراراتِ خليةِ الأزمة بضرورةِ التعقيم وارتداء الكمامة والحفاظ على السلامة العامة”.

مزارا الحمزة الشرقيّ والحمزة الغربي (رضوان الله تعالى عليهما)
حيث يستمر قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة والدينيّة التابعة للأمانة الخاصّة لمزارِ الحمزة الشرقيّ (رضوان الله تعالى عليه) في محافظة الديوانيّة، بإقامة الختمة القرآنيّة المُرتلة طيلة أيّام شهر رمضان المُبارك في داخلِ الحضرةِ الطّاهرة.
كما أقام مركز علوم القرآن الكريم في مزار الحمزة الغربي (رضوان الله تعالى عليه) بمحافظة بابل، إقامة الختمة القرآنية المرتلة طيلة أيام الشهر العظيم.

مزار علي بن طاووس (رضوان الله تعالى عليه)
وعلى مدى أيام الشهر الفضيل، أحيت الأمانة الخاصّة لمزارِ علي بن طاووس (رضوان الله تعالى عليه) في محافظة بابل، ختمتها القُرآنيّة الرمضانيّة المُباركة، بحضورِ جمعٍ من القُراء والمؤمنين والمؤمنات، حيثُ تَستمر الختمة طيلة أيام شهر رمضان المُبارك وذلك في الساعة الخامسة مساءً.

مزار السيد علي بن الحسين (رضوان الله تعالى عليه)
إذْ أقام مركز علوم القرآن في مزار حفيد سيدنا أبي الفضل العباس (عليه السلام) علي بن الحسين (رضوان الله تعالى عليه) بمحافظة بابل، إقامةَ الختمة القُرآنيّة الرمضانيّة، وسطَ أجواءٍ إيمانيةٍ، والتي تستمرُ طيلة الشهر الفضيل بواقعِ جُزءٍ في كل يوم.

مزار السيد إبراهيم أحمر العينين (رضوان الله تعالى عليه)
هذا وشهدت الأمانة لخاصة لمزار السيد إبراهيم أحمر العينين (رضوان الله تعالى عليه) في محافظة المثنى، إقامة الجلسة القرآنية الرمضانية، وسط أجواء إيمانية وروحانية عالية، وبحضور جموع من المؤمنين، مع الالتزام بوصايا خلية الأزمة للوقاية من وباء كورونا.

مزار ولدي مُسلم بن عقيل (عليهم السلام)
وأطلقت الأمانة الخاصة لمزار ولدي مسلم بن عقيل (عليهم السلام) في محافظة بابل، الختمة القرآنية المرتّلة، باستضافة نخبة من القرّاء، والتي ستكون طيلة أيام شهر رمضان العظيم.

مزار السيد حسن الجبيليّ (رضوان الله تعالى عليه)
وفي محافظة البصرة، شهد مزار السيد حسن الجبيليّ (رضوان الله تعالى عليه)، إقامة الختمة القرآنية المرتّلة، بحضور عدد من قراء القرآن الكريم وجموع محبي أهل البيت (عليهم السلام).

مزار السيد إبراهيم المحض (رضوان الله تعالى عليه)
وأعلن مركز علوم القرآن الكريم التابع لمزار السيد إبراهيم المحض (رضوان الله تعالى عليه) في محافظة بابل، إقامة الختمة القرآنية الرمضانية، بحضور فاعل للمؤمنين، الذين استمعوا لتلاوات عطرة من آيات الذكر الحكيم، وتستمر على مدى أيام شهر رمضان العظيم.

مزار زيد بن علي (رضوان الله تعالى عليه)
وفي محافظة بابل أيضاً، أقام مركز علوم القرآن الكريم في مزار زيد بن علي بن الحسين (عليهم السلام)، وبالتعاون مع معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة ـ فرع بابل، الختمة القرآنية الرمضانية المرتّلة، وسط أجواء إيمانية جميلة وبحضور جموع حاشدة من المؤمنين الصائمين.

مزار السيد تاج الدين (رضوان الله تعالى عليه)
برعايةِ الأمانةِ العامّةِ للمزاراتِ الشيعيّةِ الشَّريفة، وبالتعاون مع مُمثليةِ شمال واسط القُرآنيّة، افتتحت الأمانة الخاصة لمزار السيد تاج الدين الآوي (رضوان الله تعالى عليه)، الختمة القرآنية الرمضانية اليومية في صحن المزار الشريف، بحضور جمع من المؤمنين.

مزار السيد إبراهيم الغمر (رضوان الله تعالى عليه)
وأقامت الأمانة الخاصّة لمزارِ حفيد الإمام الحسن وسبط الإمام الحُسين (عليهما السَّلام) السيد إبراهيم الغمر (رضوان الله تعالى عليه) في مدينة النجف الأشرف، مجلسَ الوعظ والإرشاد يومياً بعد صلاتي الظهر والعصر مباشرةً طيلة أيام الشهر الفضيل مع الخطيب الفاضل الشيخ عبد الله الدجيليّ، وبحضورِ جمعٍ من المؤمنين مع الالتزام بالتوصيات الصحية.

مزار السيد أحمد الماجد أبو سدرة (رضوان الله تعالى عليه)
إذا شهد المزار الشريف، إقامة الدورة القرآنية التعليمية الخاصة بتعليم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم، وأحكام التلاوة والمقامات الصوتية، والتي تهدف إلى زيادة الوعي الديني والثقافي والقرآني لدى المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى