أخبارالعالم الاسلاميالعراق

سفير الدنمارك لدى بغداد يزور مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ويعد بمشاريع استثمارية لمدينة كربلاء المقدسة

أعرب السفير الدنماركي لدى العراق، ستيج باولو بيراس، عن سعادته بزيارة مدينة كربلاء المقدسة، والتشرف بزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والاطلاع على الأعمال العمرانية الجارية فيه.
وقال مكتب محافظ كربلاء المقدسة، في بيان تلقته (شيعة ويفز): إنّ “السفير الدنماركي ستيج باولو بيراس، أجرى زيارة إلى مدينة كربلاء المقدسة، وتشرف خلالها بزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث أجرى جولة داخل الصحن الحسيني الشريف والاطلاع على التحف والنفائس الموجودة في متحف العتبة الحسينية المقدسة”.
وأضاف البيان بأن “الحكومة المحلية ناقشت مع السفير آليات التعاون والتنسيق المشترك، فضلاً عن استقطاب الشركات الدنماركية للعمل والاستثمار في كربلاء المقدسة، من أجل المساهمة في رفع المستوى العمراني للمحافظة والاستثمار في مختلف المجالات”.
وبحسب البيان، فإن “محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي أكد للسفير الدنماركي تميّز المدينة المقدسة بالاستقرار الأمني وتنوعها، إضافة إلى كونها المدينة الأولى سياحياً”.
من جانبه قال السفير الدنماركي: إنه “ستكون له زيارة أخرى لمدينة كربلاء المقدسة؛ من أجل التباحث في الامور التجارية والاستثمارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى