أخبارالعالم

فريق منظمة “من هو الحسين” يبادر لمساعدة العوائل الأكثر حرماناً خلال الشهر الفضيل

بادرَ فريق منظمة (من هو الحسين؟) التطوّعي، إلى توزيع المساعدات الغذائية والأدوية والملابس على عدد كبير من الفقراء والمتعففين في عدّة دول عالمية، بمناسبة حلول شهر رمضان العظيم.

المبادرة الإنسانية التي اتخذها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من اسم الإمام الحسين (عليه السلام) عنواناً لافتاً للنظر، شملت تقديم المساعدة والدعم لمن هم بأمس الحاجة للوقوف معهم ومدّ يد العون لهم.

وبحسب ما نشره الفريق على صفحته في (فيس بوك) وتابعته (شيعة ويفز)، فقد شملت المساعدات توزيع وجبات الطعام والسلال الغذائية الأساسية لعدد من المشرّدين وملجأ النساء في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، فضلاً عن مدينة شيكاغو بأمريكا، إضافة إلى توزيع المساعدات في مدينة زامبيا الأفريقية، ومدينة موريشيوس في مدغشقر.

وقال القائمون على الفريق: إن “ثروة الإنسان الحقيقية هو تقديم الخير للمحتاجين حول العالم”، مضيفين بأن “مبادراتهم الإنسانية متواصلة والتي جاءت مستوحاةً من الإرث الخالد للإمام الحسين (عليه السلام) الذي سميت المنظمة باسمه الشريف”.

ولفت القائمون إلى أن “حملاتهم الإنسانية تشمل توزيع سلال المواد الغذائية الأساسية، وكذلك الألبسة والمساعدات المالية ومواد الإسعافات الأولية ومستلزمات الوقاية الصحية، والتي شملت العائلات الأكثر حرماناً”.

وأشاروا إلى أن “دعم أفراد المجتمع الضعفاء كان هدفنا الرئيسي منذ بداية انتشار وباء كورونا، كما وضعنا خلال بداية شهر رمضان المبارك، سلسلة من التحديات وبدأنا أولاً بزيارة المتوفين بالوباء كتكريم واستذكار لهم ثم الانطلاق بتوزيع مختلف المساعدات على محتاجيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى