أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في لبنان يغيث (300) عائلة فقيرة خلال الشهر الفضيل

أطلقَ مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في لبنان، حملات إغاثة لأبناء الشعب اللبناني، في وقت عصيب وأزمة اقتصادية كبيرة شهدتها البلاد على مدى أكثر من عامين.
وأعلن مكتب المرجعية الشيرازية، عن توزيع الدفعة الـ (12) من السلال الغذائية، التي شملت العوائل اللبنانية الفقيرة والعوائل العراقية المقيمة في البلاد، وجاءت لتخفيف العبء عن كاهل الفقراء والمتعففين بمناسبة شهر رمضان العظيم.
وقال مكتب المرجعية في بيان ورد لـ (شيعة ويفز): إن “حملة الاغاثة هذه شملت (300) حصة غذائية تم توزيعها للمواطنين اللبنانيين والعوائل العراقية المقيمة في لبنان”، مبيناً أن “المساعدات المقدّمة كانت هدية من المرجعية الشيرازية باسم الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وأضاف البيان بأنّ “الدفعة المقدّمة هي الدفعة الثانية عشر من بين حملات المساعدات المقدّمة للبنانين، حيث اعتاد مكتب المرجعية الرشيدة وكالسنوات الماضية على توزيع السلال الغذائية للمحتاجين والمتعففين خلال شهر رمضان العظيم وإيصالها إلى منازلهم”.
وأشار البيان إلى أنّ “المساعدات المقدمة تأتي انطلاقاً من وصايا المرجعية الشيرازية بضرورة مساعدة العوائل الفقيرة والمتعففة خلال في هذه الأيام المباركة”، لافتاً إلى أن “الشعب اللبناني يعيش اليوم أزمة اقتصادية كبيرة جداً، وكان على أبناء المرجعية الرشيدة إغاثة الفقراء والإسهام في التخفيف عن كاهلهم”.
وكان المرجع الشيرازي قد دعا في مناسبات سابقة، إلى ضرورة إعانة الفقراء والمحتاجين وتوفير احتياجاتهم اللازمة خصوصاً خلال شهر رمضان العظيم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى