أخبارالإعلام الشيعي

إطلاق سلسلة برامج رمضانية عبر قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية بخمس لغات عالمية

أطلقت قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية، سلسلة برامج خاصة بشهر رمضان العظيم، توزّعت بين التسجيلي والبث المباشر، بهدفِ تقديم مواد إعلامية هادفة لمشاهديها خلال أيام الشهر الفضيل.
وبحسب منهاج البرامج الذي طرحته القناة الناطقة بلغات (العربية، الإنكليزية، التركية، الفارسية والأوردو)، فقد احتلت برامج البث المباشر مساحات واسعة من بثّها التلفزيوني، حيث تُبث من (كربلاء المقدسة، النجف الأشرف، لندن، الهند، إيران، أمريكا، البحرين وسيدني الأسترالية) للبقاء على تواصل وتفاعل مستمر مع المشاهدين في مختلف أنحاء العالم وعلى مدار (24 ساعة).
وتضمّنت برامج القناة، زاداً معرفياً ودينياً وثقافياً، عن شهر رمضان المبارك، فضلاً عن تلاوات القرآن الكريم والأدعية والأذكار المباركة، والمحاضرات الدينية.
ومن بين البرامج التي طرحتها قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الناطقة باللغة العربية لمشاهديها، البرنامج المباشر (على حب الحسين عليه السلام) من تقديم سماحة السيد عماد الحكيم والرادود الحسيني حسين الكربلائي، والبرنامج القرآني (ما يقوله القرآن في سورة الحمد) لآية الله الشيخ فاضل الصفار، والبرنامج الديني (مكيال معرفة) لسماحة الخطيب الشيخ ياسين الجمري، والبرنامج المباشر (والمستغفرين بالأسحار) من تقديم علاء الموسوي، والبرنامج المباشر (شهر المكارم) تقديم الدكتور السيد محسن القزويني، والبرنامج المباشر (نوافذ الحياة) من تقديم محمد علي الربيعي، والبرنامج المباشر (هداية السائل) تقديم سماحة السيد ظافر الفياض الحسيني، والبرنامج التسجيلي (ليلة في القبر) من تقديم أحمد ماضي.
كما يتضمّن منهاج البث، عرض الختمة القرآنية الرمضانية، والتراتيل والأدعية والأذكار بصوت الحاج مصطفى الصراف، إضافة إلى عرض محاضرات دينية لسماحة آية الله السيد مرتضى القزويني، ومحاضرة دينية مباشرة من مدينة سيدني الأسترالية، ومحاضرة السيد مهدي الحسيني الشيرازي.
كما أطلقت القناة الناطقة باللغة العربية، برنامجاً خاصاً بالمسابقات الرمضانية، بعنوان (أنت الرابح) يقدمه أحمد خضر في تمام الساعة العاشرة مساءً طيلة أيام الشهر الفضيل.
كما سيتم نقل الجلسات العلمية للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله) خلال ليالي شهر رمضان العظيم.
كما أعلنت قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الناطقة باللغات الفارسية والإنكليزية والأوردو عن تخصيص برامج رمضانية مباشرة وتسجيلية، وسيتم عرضها طيلة أيام الشهر الفضيل وعلى مدار (24 ساعة).
فعلى القناة الناطقة باللغة الفارسية، سيتابع المشاهدون برامج حوارية ودينية وقرآنية، بينها برنامج (تكية بين الحرمين، سلام كربلا، رسالة الحقوق، سفرة التوسل، معراج) فضلاً عن الختمات القرآنية وأدعية السحر والأذكار المباركة والمحاضرات الدينية، والأخبار الشيعية.
أما قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الناطقة باللغة الإنكليزية، فقد باشرت هي الأخرى بعرض برامجها الرمضانية للمشاهدين المتحدثين باللغة الإنكليزية حول العالم، من بينها:
(THE THOUGHTS – AHKAM SOS – QURAN CIRCLE – IN THE QURAN – DEBATE TIME – THE LATE NIGHT SHOW – RAMDAN FUNDRAISER – SUFRAT UM ALBANEEN).
كما أعدّت القناة الناطقة باللغة التركية هي الأخرى برامج رمضانية تبث على مدار 24 ساعة، من بينها المحاضرات الدينية وبرنامج خاص عن الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وبرنامج (بين الحرمين) والتلاوات القرآنية والأذكار الشريفة.
وعودة على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) باللغة الأوردو للناطقين بها في الهند وباكستان، فهنالك برامج حوارية ودينية وثقافية مقدمة طيلة أيام الشهر الفضيل، من بينها (تفسير القرآن، أخبار شيعيان، الأحكام الإسلامية، معرفة الإمام المنتظر (عليه السلام)، شرح دعاء أبي حمزة الثمالي) فضلاً عن التلاوات القرآنية الشريفة والمجالس العلمية الرمضانية للمرجع الشيرازي (دام ظله الشريف).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى