أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: صوم شهر رمضان العظيم وأجواءه المعنوية خير فرصة لنيل الورع

أكد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بأن شهر رمضان العظيم خير فرصة لنيل الورع، في ظل أجوائه المعنوية التي تخيّم على المجتمع الإسلامي.
وقال سماحته في معرض كلمته بجموع المبلغين والمؤمنين الخاصة بحلول شهر رمضان العظيم: إن “الشهر الفضيل خير فرصة لنيل الورع، عبر الصوم نفسه وأجوائه المعنوية والرحمانية”.
وأضاف بأنّ “المهم في هذا الشهر المبارك، إقامة الصلوات وتلاوة الأدعية لما لها من تأثير بالغ على الإنسان وخير معين له لنيل الورع والرضا من الله (سبحانه وتعالى)، بلحاظ اهتمام أهل البيت (عليهم السلام) بقراءة الأدعية”، مبيناً أن “الفرصة الأنسب لقراءة الأدعية والتعرف على مفاهيمها الراقية هو شهر رمضان العظيم، على الرغم من أن هذه الأعمال للسنة كلها”.
كما وشدّد سماحته على ضرورة أن يسعى الجميع إلى “التفكير في معرفة مسؤولياتهم سواء العائلة أو العشيرة أو الحكّام”، مضيفاً أن “الشيطان الرجيم ليس بأقوى من العقل والأنبياء، ولذا يجب التصدي له خلال شهر رمضان العظيم بإغلاق باب الشهوات وفتح باب الخيرات”.
ولفت سماحته إلى أنّ “من مسؤوليات الجميع أيضاً، أن يعرفوا خصائص حكومة النبيّ الكريم (صلى الله عليه وآله) وحكومة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) ويعرّفوها للآخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى