أخبارالعالم

مسلمو جنوب كاليفورنيا “متفائلون” بقدوم شهر الخيرات ويستعدون لافتتاح مساجدهم

تستعدّ إدارات ثمانين مسجداً في جنوب كاليفورنيا الأمريكية، لافتتاحها أمام المصلين والمتعبّدين في شهر رمضان العظيم بنسبة أقل مما كان عليه الأمر قبل انتشار وباء كورونا، مع اتخاذ شروط الوقاية اللازمة.
وقال يوسف شاكر عضو مجلس إدارة مسجد الجمّالي، التابع لطائفة البهرة الشيعية في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): “متحمسون لأننا نعمل منذ شهور استعدادًا لإحياء شهر الطاعة”، مضيفاً، “في العام الماضي كان من الصعب افتتاح المساجد للمصلين والصائمين، ولكن هذا التواصل هو ما يمنحنا الأمل والتشجيع لافتتاحها هذا العام”.
وأوضح شاكر، “سيتم اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وتمييز الأرضيات حتى يتمكن الناس من الحفاظ على مسافة آمنة”.
فيما أوضح مزمّل صديقي، إمام مسجد الجمعية الإسلامية في مقاطعة أورانج بأن “شهر رمضان الحالي سنفتقد فيه إقامة وجبات الإفطار الجماعية، حيث سيتم تناوله داخل المنازل والتوجه إلى المساجد لأداء الصلوات والعبادات”.
وأضاف، “سيتم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للمحافظة على سلامة المصلين”، مبيناً أن “شهر رمضان يبعث رسالة أمل، وهو لا يعني الابتعاد عن الطعام والشراب بل بضبط النفس والتعاطف مع الفقراء والمحتاجين”.
وأشار إلى أن “الصوم يعلمنا الصبر، فنحن نصوم معاً كمجتمع إسلامي واحد وهذا ما يجلب الحب والوئام والعناية ببعضنا البعض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى