أخبارالعالم الاسلامي

إدانة واستنكار للتعدي على الشعائر الحسينية المقدسة ومطالبة الحكومة العراقية بالتدخل

ادانت مجموعة الشعائر الاعلامية، التعدي على الشعائر الحسينية المقدسة، مطالبة الحكومة العراقية بالتدخل لوقف هذه الممارسات.
وذكر المدير العام للمجموعة الاعلامية نصير الشحماني في بيان تلقته شيعة ويفز، انه “ندين ونستنكر أي انتهاك أو تعدٍ على الشعائر الحسينيّة من خلال التصريحات البائسة، أو التعرض للمجالس الحسينية، من قبل بعض الشواذ والشرذمة العفنة المعادية لأهل البيت عليهم السلام، فإن في ذلك تعدياً سافراً على الحريات الدينية المكفولة دستورياً، ومواجهة خطيرة للشعائر الحسينية التي تمثل خطاً أحمر في الوجدان الشيعي والعراقي، واستفزازاً واضحاً للجماهير الحسينيّة ولعموم أبناء الطائفة الشيعية الكريمة، وهو ما لا يمكن القبول به ولا السكوت عنه، وسيكون سبباً لتوترات إضافية خطيرة بسبب تصريحات البعض”.
واضاف البيان، ان الجماهير الحسينية لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه التعديات، وستدافع عن الشعائر الحسينيّة والمظاهر العاشورائية بكل وجودها.
وطالب الشحماني، السلطات الحكومية والجهات ذات العلاقة أن تعي أن مثل هذه الممارسات الاستفزازية تجاه الشعائر الحسينية لا تخدم الأمن والاستقرار في البلد أبداً، بل على العكس من ذلك تماماً، وعليها أن تعمل على ايقاف هذه الجهات المغرضة عن ذلك فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى