أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق: مقتل 60 إرهـ،ـابياً في سلسلة تلال حمرين

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، اليوم الاربعاء، عن تمكن قوات مكافحة الإرهـ،ـاب والقوة الجوية من قتل 60 إرهـ،ـابياً في سلسلة تلال حمرين.
وقال رسول في بيان تلقته وكالة شيعة ويفز، إنه “بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، يواصل الأبطال في جهاز مُكافحة الإرهـ،ـاب عملياتهم النوعية والمتميزة، وبعد إن انطلقت عملية الأسد المُتاهب في الشهر السابق”.
وأضاف أن “العملية أسفرت عن تدمير (120) كهفا ووكرا وقتل (27) عُنصرا من د1عـش الارهـ،ـابي، والتي هرب على أثرها بعض العناصر الإرهـ،ـابية نحو سلسلة تلال حمرين، بعد أن ضاق بهم الحال في سلسلة جبال قرة جوغ، فقد تمكن رجال جهاز مُكافحة الإرهـ،ـاب من رصد تحركات هروبهم ولم يُطلق النيران عليهم من أجل كشف المقرات البديلة التي سيلجأون لها”.
وأشار إلى أنه “بعد إستقرار العناصر الارهـ،ـابية داخل هذه الأوكار البديلة، أرسل جهاز مُكافحة الإرهـ،ـاب أحداثيات هذه المضافات إلى القوة الجوية العراقية، والتي بدورها قامت بشن قصف مكثف على أوكار بقايا د1عـش بتاريخ 25 آذار للعام2021 ليشهد تدمير المقرات البديلة التي لجئوا أليها بشكلٍ كامل”.
وتابع “اليوم بتاريخ 7-4-2021 نؤكد بأن هذا القصف أسفر عن مقتل ( 60) إرهـ،ـابياً من بقايا عصابات د1عـش الارهـ،ـابية بعملية شهدت تكتيك نوعي جديد ومُحترف، بالإضافة لتنسيق عالي المستوى بين أبطال جهاز مُكافحة الإرهـ،ـاب ورجال القوة الجوية العراقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى