أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السعودية ترفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام خلال شهر رمضان العظيم

اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأربعاء، عن رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة، في تصريح، إن ذلك وفقاً لعدد من الضوابط، منها منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي، بدءاً من الاول من شهر رمضان العظيم 1442هـ، للأشخاص المحصنين.
وتابع، “وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين، محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يوماً بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة”.
وأضاف المصدر، أن “حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و (توكلنا)، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن، وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية”.
وأشار، إلى أن عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة، مؤكداً أن المنصة الرئيسية والمعتمدة لأخذ التصاريح، هي من خلال التطبيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى