أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

حملة إمام الحياة للتبرّع بالدم في القطيف تختتم فعالياتها وتكشف حصيلة المشاركين

اختتمت في بلدة الأوجام بمحافظة القطيف حملة إمام الحياة الإنسانية للتبرّع بالدم برنامجها السنوي السادس التي أقيمت على مدى ثلاث ليال متتالية.
وحظيت الحملة بمشاركة شعبية واسعة من قبل أهالي المحافظة كمتبرّعين بالدم ومتطوّعين في تنظيم الحملة، فيما أقيمت بصالة الأفراح بجمعيّة الأوجام الخيرية تحت إدارة بنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية.
وتقدم للمشاركة في الحملة 409 استُبعد منهم 13 مشاركا لأسباب وضوابط صحية مختلفة، وتماشياً مع ظروف جائحة كورونا، فقد تمّ العمل بجميع الاشتراطات الصحية والتوجيهات التي أقرّتها وزارة الصحّة والجهات المعنيّة التي قوبلت بالتفهّم والتعاون من جميع الحضور.
كما تم تفعيل مختلف الصالات الخاصة بالجمعيّة لتحقيق تفعيل أقل عدد من الحضور في الحيّز الواحد لتبدأ العملية بالتسجيل مروراً بأخذ العلامات الحيوية وانتهاءً بمرحلة التبرّع بالدم بحسب الأرقام المخصصة.
وتراوحت أعمار المتبرّعين بين 17 عاماً مع موافقة ولي الأمر إلى 67 عاماً.
يذكر، أنّ حملة إمام الحياة عليه السلام للتبرّع بالدم، حملة تطوّعية انطلقت عام 2012م، من قبل بعض مقلّدي المرجعية، وهي حملة تطوّعيّة، تقام في عدد من البلدان بمناسبة ذكرى مولد الإمام الحسين صلوات الله عليه، انطلاقاً من تأكيدات سماحة المرجع الشيرازي دام ظله بجعل يوم الميلاد المبارك يوماً للعطاء والإنسانية والتبرّع بالدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى