أخبارالمرجعية

مؤسسات المرجعية الشيرازية ومقلّدوها ينحرون “الإبل والأضاحي” بذكرى مولد الإمام المهدي (عليه السلام)

أقامت عدد من مؤسسات المرجعية الشيرازية ومقلدي المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في داخل العراق وخارجه، بحر الإبل والأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، تيمناً بذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وأصبحت عادة متبعة بين محبي أهل البيت (عليهم السلام).

وبادر القائمون على حسينيةُ قصر الزهراء (عليها السلام) في مدينة الكاظمية المقدّسة، بنحر (15 ذبيحةً) من الإبل، بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وهي فديةٌ قدّمها متبرّعون من المؤمنين الخيرين من أهالي دولة الكويت، لدفع الأذى عن مولانا المهدي (عليه السلام)، وإطعام الفقراء والمحتاجين.

وذكر القائمون على الحسينية في حديثهم لـ (شيعة ويفز) أنهم “بادروا بنحر (15 بعيراً)  وتوزيع لحومها على العوائل الفقيرة في مدينة الكاظمية، بمناسبة الذكرى العبقة لولادة صاحب العصر والزمان (عليه السلام)”.

وأضافوا بأن “المبادرة تقام باستمرار إحياءً لمناسبات أفراح وأحزان أهل البيت (عليهم السلام) وأصبحت سنّة متبعة من قبل المحبين والموالين ومقلّدي المرجعية الشيرازية الرشيدة لمساعدة الفقراء والعوائل المتعففة”.

هذا وشهد موكب الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في مدينة الكاظمية المقدسة، وحسينية قصر أبو طالب (عليه السلام) في منطقة الشعلة بغداد، وحسينية الإمام الحسن (عليه السلام) في مدينة الحلّة، فضلاً عن مدينة كربلاء المقدّسة ومدنٍ أخرى، إقامةَ ذات الشعيرة، حيث جرى نحرُ عددٍ كبير من الأضاحي وتوزيعُ لحومها على الفقراء والمتعفّفين، بالذكرى المباركة.

وفي مبادرة مشابهة، بادر مقلدو المرجعية الشيرازية في أفغانستان بنحر الإبل والأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، كما وشاركَ مكتب المرجعية الشيرازية في محافظة البصرة، بتوزيع اللحوم على العوائل الفقيرة، حيث بادروا بنحر بعير واحد وتوزيع لحمه على العوائل الفقيرة في المحافظة.

ويؤكد المشاركون لـ (شيعة ويفز) بأن “هذه المبادرات تأتي من توصيات المرجعية الشيرازية، بإقامة هذه السنة الشريفة، التي تنبع من محبّتهم للإمام الموعود وتيمّناً بذكراه الشذية، ومن أجل المساهمة أيضاً بالتخفيفِ عن كاهل الفقراء وإعانتهم مادياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى