أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وفد علمائي تركي يزور مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)

زار وفد من كبار علماء السنّة في تركيا مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، بهدف التقارب بين المذاهب ونبذ الطائفية والتعايش السلمي والاطلاع على المعالم التراثية والفكرية لأهل البيت (عليهم السلام) في كربلاء، وبقية المدن المقدسة.
وقال رئيس الوفد الشيخ جعفر درباندي في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “هذا الوفد العلمائي يعد من كبار علماء اهل السنّة في تركيا ومحبي اهل البيت (عليهم السلام)، وجاء للتشرف بزيارة مراقد الأئمة (عليهم السلام) في العراق من اجل التقارب بين المذاهب ونبذ الطائفية والتعايش السلمي والاطلاع على التراث الديني والفكري والثقافي لأهل البيت الكرام”.
واضاف “كان الوفد متشوقاً لزيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، إلا انهم كانوا متخوفين من بعض ما تنقله وسائل الإعلام المغرضة والتي تعمل على تشويه وتزييف الحقائق”، لافتاً إلى أن “هذه الزيارة اثبتت لنا العكس تماماً؛ نتيجة لما وجدناه من استقبال وترحيب من اخوتنا العراقيين في كل مكان ونشعر كأننا بين اهلينا”.
وأشار درباندي إلى أن “الوفد الزائر ضمّ ستة عشر شخصاً جميعهم من كبار علماء اهل السنّة في تركيا، حيث تقرر زيارة العديد من مراقد اهل البيت (عليهم السلام) في المحافظات العراقية في بغداد وكربلاء والنجف والبصرة وغيرها، وهناك حملات اخرى كثيرة ترغب في زيارة أهل البيت في العراق يتم التنسيق لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى