أخبارالمرجعية

المرجع النجفي: عدم احترام الأقليات يعتبر إساءة للعراق وللنجف الأشرف وقداستها

اكد سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي ان عدم احترام الأقليات يعتبر إساءة للعراق وللنجف الأشرف وقداستها.
وقال سماحته خلال استقباله السفيرة الأسترالية في بغداد باولا غانلي والوفد المرافق لها وفقا لبيان، إن النجف الأشرف هي حاضرة في الحدث وطالما كانت مواقفها راعيةً لحقوق الأقليات في العراق.
وأكَّد، على أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، داعياً للعمل على أساس المصالح المشتركة، وأهمية أن يقف العالم المتحضر مع العراق، مقدماً دعمه في إنهاء البطالة، وإحياء الصناعة والزراعة في العراق.
واعرب سماحته، “نتطلع أن يتمكن العراق من الوقوف على قدميه؛ لتحقيق الارتقاء السياسيّ والاقتصاديّ ضمن إطار الوحدة الوطنية، والسيادة التامة”.
وأضاف قائلاً، “أننا ندعم، ونرحب بأيِّ مبادرةٍ من شأنها دعم العراق، خصوصاً في المجال الاقتصاديّ والزراعيّ والصناعيّ”، داعياً في هذا الصدد الجانبين الرسميين العراقيّ والأسترالي، لاتخاذ خطواتٍ جادة وفاعلة وعملية بما يخدم البلدين.
واكد سماحته، على أهمية احترام إرادة الإنسان وتراثه وعقائده وهويته ورفض أيِّ سمّةٍ من سمات التعدي على الإنسانية، وأكَّد قائلاً: “من أهم المقاصد الجامعة للأديان السماوية كلها: رفض الإلحاد، واحترام الإنسان، ورفض الظلم ومحاربته، وإنهاء أي تعدٍ: فردي أو جماعي أو دولي، بين البشر”، منبهاً إِلى أن النجف الأَشرف على علاقةٍ وتحاورٍ دائمٍ مع الأديان خصوصاً المسيحية منها.
كما أشار سماحته لمكانة العراق والنجف الأشرف بنحو الخصوص، فهي حاضرةٌ في الحدث وطالما كانت مواقفها راعيةً لحقوق الأقليات في العراق، وبإمكان صاحب أيّ دين أن يقوم بطقوسه الدينية في النجف الأشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى