أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

منظمة حقوقية تعرب عن قلقها إزاء حرمان شعب البحرين من حقه في تقرير المصير

قدّمت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين ADHRB، ضمن أعمال الدورة الـ 46 لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة مداخلة شفهية، تحت البند الثامن من النقاش التفاعلي، أعربت خلالها عن قلقها إزاء حرمان شعب البحرين من حقه في تقرير المصير.
وجاء في مداخلة المنظمة، انه “وفقاً لإعلان وبرنامج عمل فيينا؛ لجميع الشعوب الحق في تقرير المصير، ويعتبر إنكار هذا الحق انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان”، معربة عن قلقها إزاء ديكتاتورية آل خليفة في البحرين، التي تحرم بصورة منهجية المواطنين البحرينيين من حقهم في تقرير المصير السياسي.
واضافت، “منذ فبراير 2011، اعتقلت الحكومة البحرينية غير المنتخبة قادة المعارضة السياسية والمدافعين عن حقوق الإنسان الذين دعوا إلى تقرير المصير، وقد قامت السلطة التنفيذية بوضع وإصدار قوانين مبهمة لمكافحة الارهـ،ـاب تستهدف المعارضين السياسيين للحكومة، واستخدمت هذه القوانين لسحق حركة تقرير المصير في البحرين بشكل فعّال”.
وتابعت، :”إننا نشعر بقلق بالغ إزاء حالة سجن هؤلاء الأفراد، خصوصاً في ظل عدم توفير الرعاية الطبية الأساسية للمشاركين في حركة تقرير المصير. هذه الرعاية الطبية التي ينكرها نظام آل خليفة انتقاماً من نشاطهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى