أخبارالعالم الاسلاميایران

“مسجد جمكران” يستعدّ لفتح أبوابه أمام المحتفلين بذكرى ولادة الإمام المهدي (عليه السلام)

استعدّ القائمون على مسجد جمكران، الواقع بالقرب من مدينة قم المقدسة، في وقت مبكّر، لإحياء ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) في الخامس عشر من شهر شعبان المعظم.

وشهدَ المسجد، قبيل أيام من الذكرى العطرة، أعمال تنظيف شاملة، وفرش سجّاد جديد، مع تعقيم أروقته وقاعاته ضمن الإجراءات الخاصة للوقاية من وباء كورونا، لفتحه أمام الزائرين والمحتفلين الذين سفيدون إليه من داخل المدينة وخارجها لإحياء الذكرى المهدوية المباركة.

ويعود بناء هذا المسجد المبارك إلى ما قبل ألف عام، وقصّته معروفة لدى غالبية المسلمين الشيعة في العالم، ويشهد توافد الزائرين إليه من داخل إيران وخارجها للتبرّك به وباسم الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) الذي ارتبط به بناء هذا المسجد.

وذكرت وسائل إعلامية محلية تابعتها (شيعة ويفز)، بأنّ “العاملين في مسجد جمكران استعدّوا مبكراً لتهيئته وفتحه أمام المصلين والزائرين؛ لإحياء ليلة ويوم الخامس عشر من شعبان المعظم، ذكرى ولادة الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت الإمام المهدي (عليهم السلام)”.

وأضافت بأنّ “أعمال التنظيف وتهيئة المسجد، خُتمت بجلسة قرآنية وقراءة دعاء الفرج لتعجيل ظهور الإمام المنتظر (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى