أخبارالمرجعية

أكبر مشروع إنساني في العراق يكثّف جهوده لتشريع قانون خاص بالأيتام

شيعة ويفز/ خاص

أعربتْ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدّسة، عن أملها بأنْ تكلّل جهودها الساعية لرعاية شريحة الأيتام في العراق بتشريع قانون داخل مجلس النواب يحفظ لهذه الشريحة كرامتها ويمنحها حقوقها الكاملة.
وقال عبد الصاحب الكيشوان مدير قسم الرعاية الاجتماعية بالمؤسسة في تصريح خصّه لـ (شيعة ويفز): إنّ “مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) كانت أولى المؤسسات الخيرية في العراق التي بادرت بمطالبة الحكومة بتشريع قانون خاص بأيتام العراق يضمن حياة لائقة بهذه الشريحة المهمّة”.
وأضاف بأن “رئيس المؤسسة سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمّدي طلب منّا منذ عشرة أشهر، تشكيل فريق متخصص من أعلى المستويات العلمية والثقافية لجمع معلومات وبيانات عن جميع الأيتام في العراق، وكانت مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) منطلقاً لمشروعنا الاستراتيجي الكبير الموسوم بميثاق حماية الأيتام في العراق”.
ولفت الكيشوان إلى أنّ “فريق العمل قد تهيأ فعلاً وضمّ قانونيين وباحثين وبدأ بأعماله ومسؤولياته المناطة به، وكنّا مندهشين بسير العمل بسرعة كبيرة لتلبية احتياجات الأيتام”، موضحاً أن “سماحة الشيخ المحمّدي كان يعقد اجتماعاً أسبوعياً بالفريق المكلّف للاطلاع على أدق التفاصيل وآخر تطورات مشروعنا الإنساني الكبير”.
وأشار إلى أن “آخر اجتماع عُقد للفريق كان يوم السبت الموافق لـ (20 آذار الحالي)، ووعدنا جميعاً بإيصال هذا الملف المهم إلى الحكومة العراقية على أمل تحقيق ما نصبو إليه وهو تشريع قانون خاص بالأيتام داخل مجلس النواب، لضمان الحياة اللائقة بهذه الشريحة وتوفير احتياجاتها وتحقيق أحلامها وتطلعاتها”.
الجدير بالذكر، أنّ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، من المؤسسات الإنسانية الكبرى التابعة للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، ولها برامج وفعاليات مختلفة لشريحة الأيتام داخل المحافظة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى