أخبارالمرجعية

مؤتمر دولي حول شخصية “شريف العلماء” زعيم الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة

يعتزم مركز إحياء التراث الثقافي والديني التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية، إقامة مؤتمر دولي واسع حول شخصية زعيم الحوزة العلمية في مدينة كربلاء المقدسة، الشيخ محمد شريف المازندراني الملقّب بـ (شريف العلماء).
وقال إحسان خضير، مدير المركز في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “الاستعدادات تجري حالياً للإعلان عن موعد انعقاد المؤتمر بأقرب وقت ممكن”.
وأضاف أن “الشيخ المازندراني الملقّب بـ (شريف العلماء) هو أحد كبار علماء الشيعة وزعيم الحوزة العلمية في كربلاء المقدسة في وقته حيث كان يحضر درسه حوالي ألف طالب فيهم العالم والمجتهد والمحقق، استطاع (قدّس سره) تربية جيل من العلماء والأستاذة الكبار”.
والشيخ المازندراني، هو العالم والمجتهد الكبير الشيخ شريف الدين محمد بن المولى حسن علي الآملي المازندراني الملقب بـ (شريف العلماء المازندراني), البحر الزاخر والعلم الخفاق من أعلام مدرسة أهل البيت (عليهم السلام).
ولِد في مدينة كربلاء المقدسة وتوفي فيها سنة (1245هـ)، ودُفن قرب باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، ويعدّ مربي الفقهاء ومؤسس علم الأصول، وانتقلت الحوزة العلمية الشريفة بوفاته من مدينة كربلاء إلى مدينة النجف الأشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى