أخبارالعالم الاسلامي

موقع متخصّص بـ “البثّ الحي” يشارك العالم تصويراً للمرقدين الحسيني والعباسي المطهرين

شاركَ موقع (كاميرا البلطيق الحية)، بثّاً مباشراً لمنطقة ما بين الحرمين الشريفين وسط مدينة كربلاء المقدّسة، والذي يُظهر مقاطع فيديو مصوّر لمرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، مع ذكر وصفٍ لتاريخ تشييد المرقدين الشريفين والأعمال العمرانية التي جرت عليهما في السنوات الأخيرة.
الموقع الروسي (www.balticlivecam.com) المتخصّص بمشاركة بث الكاميرات (الحيّة) من مختلف أنحاء العالم، الذي تابعته (شيعة ويفز)، أتاح للمتصفّحين والمشتركين فيه، لقطات حيّة لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ووصفه بأحد أكبر وأقدم المساجد في العالم، ويمثل الضريح الرئيسي للمسلمين الشيعة والأكثر احتراماً لدى المسلمين بالمقارنة مع مكة المكرمة والمدينة المنوّرة.
وعن مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) أوضح بأنّ “مسجد العباس يقع مقابل ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) وهو أحد أكثر المساجد (المراقد) زيارةً في العالم”.
ويضيف، “يتضح من الكاميرا على الإنترنت أن سقف مسجد العباس مزين بقبة ضخمة مذهبة ومئذنتين. إلى جانب ذلك، هناك 16 قبة صغيرة. يوجد في الكاميرا الحية أيضًا قبر مذهّب للعباس بن علي (عليهما السلام)”.
وأشار إلى أن المرقد أو (المسجد) كما يعبر عنه “أُعيد بناؤه لعدّة مرات، ومنها ما شهده عام (2012) من أعمال بناء كبيرة، مع إضافة السقف والهياكل الجديدة، وتجديد القبة المذهبة والمأذنتين وقاعات الحجاج (الزائرين)”.
ولفت إلى أن “المرقد الشريف أصبح بأكمله أكبر وأكثر ملاءمة وأكثر أمانًا، وذلك بفضل تقوية أسس المباني. خاصة أن المسجد عانى من مياه نهر الفرات، وبعد إعادة الإعمار، اختفت هذه المشكلة”.
كما ويروي الموقع ما شهدته مدينة كربلاء المقدسة من أحداث دمار من قبل النظام المباد في العام 1991، وكذلك سلسلة التفجيرات الإرهابية التي نفذتها القاعدة في الأعوام (2004 و2006 و2007 و2008) وسقوط المئات من الضحايا”.
وإلى جانب مدينة كربلاء المقدسة، فقد وضع موقع البث المباشر، لقطات حية لكل من مكة المكرمة وضريح الإمام الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى