أخبارالعالم

للمرة الاولى.. فتاة مسلمة تترأس اتحاد طلاب جامعة لندن

في سابقة هي الأولى من نوعها، أعلن الموقع الرسمي لاتحاد طلاب جامعة لندن البريطانية، مطلع مارس الجاري، فوز الفتاة العربية المسلمة “شيماء دلالي”، برئاسة الاتحاد للعام الدراسي الجاري.

واحتفت رابطة مسلمي بريطانيا بالخبر عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لينتشر الخبر في وقت لاحق في جميع أنحاء الوطن العربي.

وحين قدمت شيماء دلالي، إلى العاصمة البريطانية لندن، لم تكن تعلم أنها ستتولى زمام المبادرة كأول عربية، تفوز برئاسة اتحاد طُلاب جامعة لندن البريطانية.

لكن الفتاة الشابة البالغة من العمر 26 عامًا، لها مسيرة طويلة في النشاط الطلابي، أهلتها لكسب ثقة طلاب لندن رغم أنها أتت من بلد عربي.

ولدت دلالي، في العاصمة السودانية، لأب تونسي، وأم سودانية، ورغم أنها قدمت إلى العاصمة البريطانية منذ 20 عامًا، برفقة والديها قبل أن تكمل عامها السادس، فإنها تعي أهمية التشبث بهويتها العربية.

وتؤكد دلالي في تصريحاتها، أنها تحتفي بهويتها وتعرف عن كثب مدينة مسقط رأس أبيها، فتلك المدينة التي تزخر بمعالم التراث والتاريخ، هي جزء من تكوينها، لافتة إلى أن بشرتها السمراء تعكس تشبعها بجينات الخرطوم.

وتضيف دلالي أن تمضية ما يزيد عن 20 عامًا في العاصمة البريطانية، لم يحُل دون تمسكها باللغة العربية، بل تعتز بلسانها الذي يمزج بين اللهجتين التونسية والسودانية، لافتة إلى أنها عربية حتى النخاع، إذ ترعرعت في منزل نصفه تونسي ونصفه الآخر سوداني.

وأشارت دلالي إلى أن نشأتها في كنف التنوع الثقافي الذي أتاحه لها والداها أشبعها بمفاهيم المساواة، مؤكدة أنهما لقناها إيمانهم بحق الجميع في أن يكونوا على مسافة متساوية من الحقوق والالتزام بنفس الواجبات في كنف البلدان التي يعيشون فيها، وهي مفاهيم ومبادئ كانت وراء قدومهم إلى بريطانيا، على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى