أخبارالمرجعية

سوريا: حسينية الحوزة العلمية الزينبية تقيم احتفالاً خاصاً بذكرى ولادات الأقمار الشعبانية

شيعة ويفز/ خاص
أقيم حفل بهيج في حسينية الحوزة العلمية الزينبية بمدينة السيّدة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق، إحياءً لذكرى ولادات الأقمار الشعبانية المحمّدية.
الحفل المبارك، أوقد فيه المحبّون والموالون للعترة الطاهرة، شموعَ الفرح بذكرى ولادة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام زين العابدين (عليهم السلام)، على مدى أيام الولادات في الثالث والرابع والخامس من شهر شعبان المعظّم.
وقال مراسل (شيعة ويفز): إنّ “حسينية الحوزة العلمية الزينبية أقامت احتفالها الشعباني بحضور حاشد ولافت لجموع علماء الدين وطلبة الحوزة الشريفة ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) من المواطنين السوريين والجالية العراقية، إحياءً لذكرى الولادات العطرة”.
وأضاف بأن “فقرات الاحتفال الشعباني البهيج، تضمّنت إلقاء كلمتين لكلّ من سماحة السيد أحمد الباقري وسماحة الشيخ شوقي حداد، فضلاً عن إلقاء قصيدة بالمناسبة العطرة للشاعر زكي النوري، مع مشاركات للمدائح والأناشيد التي قدّمها الرادود الحسيني الملا عمار الساعدي”.
وأشار مراسلنا إلى أنّ “الحاضرين أبدو ارتياحهم وأعربوا عن سعادتهم لإقامة هذا الاحتفال المبارك الذي يُقام لإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام)”، مبيناً أن “مسك ختام برنامج الاحتفال تمثل بتوزيع جوائز على عدد من الفائزين في المسابقة التي أقامتها الحسينية بالذكرى الشعبانية العطرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى