أخبارالعالم الاسلاميالعراق

إقامة “احتفال متنقّل” طاف شوارع وأحياء كربلاء المقدّسة إحياء لولادات شعبان العطرة

شيعة ويفز/ خاص
بادرَ مجموعة من الشباب المؤمن في مدينة كربلاء المقدّسة، لإحياء ذكرى مواليد الأئمة الأطهار في شهر شعبان المعظم، على طريقتهم الخاصة، حيث طافوا بمنصّتهم المتنقّلة في أزقة المدينة وأحيائها فرحاً وابتهاجاً بالذكرى العطرة.
المؤمنون الموالون من مقلّدي المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أقاموا كرنفالهم الشعباني تحت شعار (يفرحون لفرحنا)، إحياءً لأمرهم (عليهم السلام) بهذه المناسبات الميمونة وادخال السرور على قلوبهم الطاهرة.
وقال القائمون على المبادرة في حديث لـ (شيعة ويفز): إنّ “فكرة الاحتفال تمثّلت بحمل منصّة على مركبة كبيرة تم تزيينها بالورود وطافت شوارع وأزقة مركز مدينة كربلاء المقدسة وأحيائها، لمشاركة الأهالي بالذكرى العطرة لولادة الأقمار الشعبانية المحمّدية”.
وأضافوا أنّ “الاحتفال المتنقّل شهد إنشاد القصائد من قبل عدد من الرواديد الحسينيين والتي تغنّت بحب آل البيت الأطهار (عليهم السلام)، كما تم توزيع الورود والحلوى على الزائرين والمواطنين ومحبي العترة الطاهرة ابتهاجاً بذكرى الولادات الميمونة”.
وأوضحوا بأن “الاحتفالية المقامة نابعة من محبّة الشباب المؤمنين لأئمتهم الأطهار (عليهم السلام)، وليتمّ إعلان الفرح والسرور بالذكرى المباركة في جميع أنحاء المدينة المقدسة ومشاركة أهاليها وزائريها بإحياء المناسبة حتّى لمن لم يتسنّ لهم إحياؤها عند العتبات المقدّسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى