أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الشيعة الموالون يحيون ذكرى ولادة القمر الزاهر أبي الفضل العباس (عليه السلام)

استمرّت جموع الزائرين من مختلف المحافظات العراقية، للتوافد صوب مدينة كربلاء المقدّسة، لتحيي هذا اليوم الخميس، الرابع من شهر شعبان الأغر، ذكرى ولادة قمر العشيرة وأخ وناصر سيد الشهداء أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، الذي أشرقت بولادته الأرضُ وعمّ الفرح قلوب محبّيه من الشيعة الموالين.
ويُكنى أبو الفضل العباس (عليه السلام) بألقاب عدّة، فهو العباس العبوس بوجه الظلم والباطل والبشوش بوجه الخير الكامل، وهو السّقاء وقمر العشيرة وحامي الضعينة وبطل العلقمي وحامل اللواء وباب الحوائج، وأكثر ألقابه العظمى تكشف عن شخصيته وسريرته ومواقفه المشرّفة في نصرة قضية الإمام الحسين (عليه السلام) واستشهاده بين يديه بواقعة طف كربلاء.
وتشهد العتبات المقدسة والحسينيات والمساجد في العراق والعالم، إحياء ذكرى ولادة هذا القمر العلوي الطاهر، الذي صبر واحتسب وأعان فكان خير المعين والناصر.
ويؤكّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في عديد المرات على ضرورة إحياء هذا اليوم المبارك وبقية مواليد الأئمة الأطهار (عليهم السلام)، داعياً إلى “التأسّي بمولانا أبي الفضل العباس (عليه السلام) والاقتداء به وإكمال مسيرته في الدفاع عن أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى