أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بالتزامن مع ذكرى مولد الإمام الحسين عليه السلام… انطلاق حملة قطرات لكنَّها حياة للتبرع بالدم في كربلاء المقدسة

اطلق مجموعة من الشباب الكربلائي، حملة “قطرات لكنها حياة” للتبرع بالدم في كربلاء المقدسة، بالتزامن مع ذكرى مولد الامام الحسين عليه السلام.
وقال كرار عبد الامير احد اعضاء الحملة في حديث لشيعة ويفز، انه بالتزامن مع حلول ذكرى مولد الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام، اطلق مجموعة من الشباب الكربلائي بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء ومصرف الدم حملة “قطرات لكنها حياة” للتبرع بالدم في منقطة ما بين الحرمين الشريفين.
واضاف، ان الحملة انطلقت قبل ثلاثة سنوات وتشهد اقبالا واسعا من قبل الزائرين في كل عام، مؤكدا ان الهدف من الحملة التي تستمر لمدة يومين اعانة المرضى والمحتاجين للدم الراقدين في مختلف المستشفيات، خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها العراق والعالم جرى تفشي فيروس كورونا.
واكدت دائرة صحة كربلاء المقدسة وضع آليات للمتبرعين تراعي الاجراءات الصحية والوقائية في ظل جائحةِ كورونا فضلاً عن الاليةِ التي تخضعُ لها قناني الدم بعد سحبِها من المتبرعينَ ووضعِها تحتَ يد المتصرفين.
وتأتي هذهِ الحملةُ للتعبير عن الاقتداء بنهج الامام الحسين عليه السلام، ولتكريس ثقافة العملِ الطوعيِ في المجتمعِ من خلالِ نشرِ الوعيِ عن اهميةِ التبرعِ بالدمِ لإنقاذِ حياةِ الافِ المرضى الذينَ هم في امسِّ الحاجةِ إلى نقلِ الدمِ اليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى