أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

ندوة في مجلس حقوق الإنسان تطالب بمحاسبة الجناة المتورطين بتعذيب الناشطين في البحرين

عقدت منظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان (ADHRB)، ندوة موازية للحوار التفاعلي الجاري في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة بدورته الـ 46 المنعقدة حاليا في مدينة جنيف بسويسرا.
الندوة التي عقدت تحت عنوان “أنماط التعذيب في البحرين: يجب أن يواجه الجناة العدالة” تحدث خلالها ممثلو ثلاث منظمات حقوقية شاركت مؤخرا في إصدار تقرير بشأن ممارسات التعذيب في البحرين فيما ادار الندوة المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) الحقوقي البحراني حسين عبدالله.
وأكد عبدالله في كلمته الافتتاحية، على ان التعذيب ليس ممارسة فردية وإنما ممارسة ممنهجة ضد شعب كامل، لافتا الى أن غياب المسائلة وتفشي سياسات الإفلات من العقاب يشجع على تكرارا جرائم التعذيب في البحرين.
وبين أن التقرير الذي أصدرته منظمة اميركيون ومركز الخليج لحقوق الإنسان ومركز البحرين لحقوق الإنسان والاتحاد الدولي لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، تناول الطرق والوسائل التي تستخدمها السلطات لتعذيب الناشطين وخاصة منذ اندلاع ثورة 14 فبراير 2011، بناء على أقوال الضحايا من الناجين من التعذيب.
وكانت أولى المتحدثين كلير نيفين من مركز الخليج لحقوق الإنسان مشيرة إلى أن التعذيب هو الاداة المسلطة على ضحايا القمع والناشطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى