أخبارالعالم الاسلامي

مولد الإمام الحسين (عليه السلام).. العالم يرتدي ثوب الفرح

احتفلَ المسلمون وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العالم، اليوم الأربعاء، الموافق للثالث من شهر شعبان الأغر، بإحياء ذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام).. هذه الولادة العطرة التي نشرت ضياءَها ونثرت أريجها تأتي في وقت يحتاج فيه العالم للفرح والسعادة أكثر من أيّ وقت مضى.
كربلاء المقدّسة، ومختلف المدن الإسلامية والعالمية، أحيت هذه الذكرى بسعادة غمرت القلوب، حيث أوقدت الشمعة الـ (1395) لميلادِ سيد الشهداء، وصاحب النهضة الإصلاحية الكبرى وعدل القرآن الكريم وخامس أصحاب الكساء (عليه أفضل الصلاة والسلام) الذي لم يفارق وجدان المؤمنين وعاش مخلّداً بثورته العظيمة.
ويأتي إقامة كرنفال السعادات والأفراح بشهر شعبان الأغر، في وقتٍ عصيب جداً يعيشه العالم، ومع ذلك نجح شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في تحدي الظلاميين والفكر الدموي في إصرارهم بالسير على النهج القويم للعترة الطاهرة، والتعريف بفكرهم ومذهبهم الحق الداعي للسلام ولما فيه الإصلاح للبشريةِ جمعاءْ، معَ التهيؤ والاستعداد الدائم لنصرة محقق العدالة وصاحب قضية السماء الأمل الموعود، إمامنا المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، لتتكحّل عيون شيعته ومحبيه وجميع المستضعفين على الأرض بطلعته الغراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى